جسور للمشاة

اعتمد مجلس الشارقة للتخطيط العمراني تصاميم خمسة جسور للمشاة كمرحلة أولى في خمس مناطق مختلفة بإمارة الشارقة، وذلك بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة.

وسيتم تشييد الجسور في شوارع الملك فيصل، والملك عبد العزيز، والاتحاد، والتعاون حيث سيتم تزويدها بكافة المرافق التي تتيح لمستخدميها القيام بعبور آمن للطرق، بما فيها مصاعد كهربائية، وممرات مظللة ومغطاة. ويراعي تصميم هذه الجسور كافة شرائح المستخدمين، بمن فيهم الأطفال وكبار السن، إلى جانب المستخدمين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويأتي اعتماد بناء جسور المشاة في إطار المساعي التي يبذلها مجلس الشارقة للتخطيط العمراني الرامية إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات، بما يساهم في تعزيز رفاهية الحياة لسكان الإمارة وزوارها والأجيال القادمة، وإرساء أسس متينة لبنية تحتية متكاملة ومستدامة تزيد جاذبية الإمارة للأفراد باعتبارها مكاناً مثالياً للعيش، وتوفر سبلاً للراحة وفق أرقى المعايير العالمية.

وتندرج مثل هذه المشاريع تحت إطار استراتيجية مجلس الشارقة للتخطيط العمراني الرامية إلى المساهمة في توفير أرقى الخدمات التي تعزز مكانة إمارة الشارقة باعتبارها بيئة عمرانية جاذبة تلبي تطلعات المجتمع واحتياجاته، وتضمن في الوقت نفسه توفير وسيلة انتقال آمنة ومريحة تساهم في تعزيز مستويات السلامة أثناء تنقل المشاة بين أكثر المناطق الخدمية الحيوية في الإمارة.
Main Image
 
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4