محطات انتظار الحافلات

بدء مجلس الشارقة للتخطيط العمراني العمل في مشروع تطوير محطات انتظار الحافلات في مدينة الشارقة، والذي يأتي تماشياً مع مساعي المجلس الرامية إلى استحداث مشاريع خدمية مختلفة ومتنوعة تعزز من رفاهية سكان الإمارة وتطور من مستوى البنية التحتية فيها.

ويجري العمل على المشروع بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه الشارقة بهدف توفير أفضل الخدمات وسبل الراحة لساكني الإمارة وتشجيعهم على استخدام وسائل النقل العام بها، الأمر الذي من شأنه توفير بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة.


وتتميز تصاميم هذه المحطات بالبساطة من الناحية المعمارية إلا أنها ستكون ذات كفاءة عالية ومرونة من حيث الاستخدام وتم تصميمها حسب الطاقة الاستيعابية واحتياجات كل موقع، وسيتم تزويد جميع المحطات بألواح الطاقة الشمسية وذلك بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة بهدف تزويد هذه المحطات بالطاقة الكهربائية اللازمة تماشيا مع معايير الاستدامة البيئية والتي يعمل مجلس الشارقة للتخطيط العمراني على تحقيقها في جميع المشاريع التي يعكف على إنجازها.

وستتميز المحطات بكونها مكيفة ومجهزة بجميع سبل الراحة إلى جانب تزويدها بلوحات إلكترونية توفر للمستخدم كافة المعلومات ذات العلاقة بالرحلات من حيث المواعيد والوجهات والمدد الزمنية.